الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الجيش يوزع أكثر من 1.5 مليون حصة غذائية على المواطنين بمناسبة رمضان

المصدر: جريدة الدستور 16/6/2015

بدأت القوات المسلحة توزيع أكثر من مليون ونصف المليون حصة غذائية في العديد من محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي، والجمعيات الأهلية بالمحافظات لتوزيعها على المستحقين من الفئات الأكثر احتياجًا من خلال نقاط صرف ثابتة ومتحركة تشرف عليها القوات المسلحة بالقرى، والنجوع، والأحياء، والمناطق الأكثر فقرًا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع حلول شهر رمضان المبارك، خاصة في المناطق النائية والأكثر فقرًا.

 ففي نطاق المنطقة المركزية العسكرية، تقرر توزيع أكثر من 364 ألف حصة غذائية رمضانية بكل من محافظات القاهرة، والجيزة، والمنوفية، والقليوبية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا.

ويقوم الجيش الثاني الميداني بتوزيع أكثر من 225 ألف حصة رمضانية بكل من الإسماعيلية، وبور سعيد، والدقهلية، والشرقية، ودمياط، ومدن وقرى محافظة شمال سيناء.

كما يتم توزيع 75 ألف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميداني بواقع 35 ألفًا لمدن وقرى محافظة السويس 40 ألف حصة لأهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية بمحافظة جنوب سيناء.

كما تقوم المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية بمحافظات الإسكندرية، وكفر الشيخ، والغربية، والبحيرة بتوزيع 247 ألف حصة غذائية على المواطنين من أبناء المحافظات.

وتقوم المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 400 ألف حصة غذائية رمضانية على المواطنين بكل من أسيوط، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد، وحلايب وشلاتين.

كما تقوم المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 ألف حصة رمضانية على المواطنين في محافظة مطروح.

وتشارك القوات البحرية، والجوية، والدفاع الجوي، وحرس الحدود بتوزيع أكثر من 120 ألف حصة غذائية على المواطنين في نطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها على مستوى الجمهورية، وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على الإعداد والتجهيز الجيد للحصص التموينية المقدمة للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين هيئة الإمداد والتموين وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة؛ حرصًا منها على التلاحم مع أبناء الشعب المصري والمشاركة في تخفيف العبء عن كاهلهم خلال الشهر الكريم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع